منتديات وسيمه ابداع
اهلا وسهلا مرحباااااا

المنتدى نور بوجودك

ارجو ان تستمتع بوجودك فى هذا الصرح الجميل

وسيمه

منتديات وسيمه ابداع

دينى اجتماعى ثقافى ترفيهى واعمال يدويه
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول                  

شاطر | 
 

 وائل غنيم وثوره 25 يناير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: وائل غنيم وثوره 25 يناير   الثلاثاء مارس 15, 2011 1:36 pm




وُلـِد23 ديسمبر 1980القاهرة، بجمهورية مصر العربية. نشأ في الإمارات العربية المتحدة. عـُرف بسبب إنشائه صفحة كلنا خالد سعيد، التي أشعلت الثورة المصرية. وهو المتحدث الرسمي باسم حركة 6 أبريل، وعضو ائتلاف شباب ثورة الغضب حصل وائل غنيم على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 2004، كما حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2007.

المهنة :

يعمل غنيم في مجال الإنترنت منذ عام 1998 حيث قام حينها بإطلاق أحد أكبر المواقع العربية من حيث عدد الزائرين ، ثم عمل من 2002 إلى 2005 في شركة Gawab.com لخدمات البريد الإلكتروني والتي وصل عدد مشتركيها لأكثر من خمسة ملايين مشترك بالعالم العربي، وفي الفترة من 2005 إلى 2008 قام غنيم بتكوين وإدارة الفريق الذي قام بإنشاء بوابة معلومات مباشر Mubasher.info وهي أكبر بوابة معلوماتية باللغة العربية متخصصة في مجال أسواق المال. كما عمل غنيم كمستشار في العديد من المشاريع مثل مشروع تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية بمصر، ومشروع تطوير موقع Sindbadmall.com التجاري.

انضم وائل غنيم إلى شركة جوجل في شهر نوفمبر من عام 2008 كمدير للتسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنتجات Google الخاصة بالمستخدمين (كمحرك البحث، جي ‌ميل، أي‌گوگل، ومتصفح گوگل كروم، يوتيوب، ونول). كما يشرف على تعريب وتطوير المنتجات التي تفيد المستخدم العربي وذلك من خلال العمل مع فريق من المهندسين الذين يجيدون التحدث باللغة العربية.

في مارس 2009 قدم وائل اقتراحا على موسوعة المعرفة إنشاء برنامج سفراء المعرفة لترويج المعرفة في العالم العربي، وكان هو أول سفراء المعرفة.

وائل غنيم كناشط إلكتروني

في يونيو 2010 أسس وائل غنيم في صفحة كلنا خالد سعيد على فيسبوك، تضامنا مع الشاب المصري خالد سعيد الذي تقول عائلته ومنظمات حقوقية إنه توفي بعد تعرضه للضرب والتعذيب على أيدي رجال شرطة بمدينة الإسكندرية في الشهر نفسه. وانضم إلى هذه الصفحة مئات الآلاف من النشطاء، وكانت هذه المجموعة التي لم يكشف عن أن مؤسسها هو غنيم إلا في الأيام القليلة الأخيرة من المجموعات الداعية إلى ثورة 25 يناير.

وكان يقوم بدور قيادي في الخفاء حتى إنه لما سافر إلى مصر من الإمارات العربية المتحدة حيث يعمل طلب من مسؤولية إجازة لظروف عائلية . اختفاؤه أثناء الثورة المصرية

اختفى وائل غنيم، منذ يوم جمعة الغضب، 27 يناير 2011 الساعة السادسة صباحاً بعد أن كان قد أعلن في حسابه على توتير عن مشاركته في مظاهرة 25 يناير. ونشر على توتير صورة له وهو يشارك في المظاهرات. وفي اليوم التالي لاندلاع الاحتجاجات تم اعتقاله أو اختطافه من قبل أشخاص يرتدون زياً مدنياً وساقوه خلف مجموعة من عساكر الأمن المركزي. ولم تعترف السلطات بأنها قامت باعتقاله رغم الجهود التي بذلتها أسرته إضافة إلى شركة جوجل، ثم بدا أن النظام لم يقو على مقاومة الضغوط الشعبية الشبابية في هذا الشأن فخرج رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق ليعد بسرعة الإفراج عنه. وحتى يثبت مصداقية الحكومة في فتح باب الحريات وعدم القبض على من يعبر عن رأيه. وفعلاً تم الإفراج عنه يوم الاثنين 7 فبراير 2011 م بعد أن قضى 12 يوماً في السجن وهو معصوب العينين.

وائل غنيم بعد الإفراج عنه في 7 فبراير 2011.

وفي 7 فبراير 2011 تم أفرجت السلطات المصرية عن وائل غنيم بعد اعتقاله لمدة 12 يوم في مقر مباحث أمن الدولة، وجاء قرار الإفراج بعد الضغوط الشعبية والحملة التي بدأتها مجموعة جوجل العالمية، وشارك فيها الشباب المصري والمؤسسات الإعلامية المستقلة وبعض المؤسسات الحقوقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وائل غنيم وثوره 25 يناير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وسيمه ابداع :: الشخصيات والاحداث التاريخيه :: الشخصيات التاريخيه العامه-
انتقل الى: